TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الكويتي" يوافق على طرح تجريبي لمحفظة إلكترونية تستهدف العمالة المنزلية

"المركزي الكويتي" يوافق على طرح تجريبي لمحفظة إلكترونية تستهدف العمالة المنزلية
شعار المركزي على مقر البنك في الكويت

الكويت – مباشر: وافق بنك الكويت المركزي، على طرح تجريبي لمنتج جديد بالسوق المحلي ضمن البيئة الرقابية التجريبية؛ وذلك من خلال التطبيق على فئة من العملاء المتطوعين لتقييم المنتج على نحو شامل قبل الموافقة على الطرح بصفة نهائية.

أشار البنك في بيان له اليوم الأحد، إلى أن المنتج الجديد هو محفظة إلكترونية تستهدف العمالة المنزلية وأرباب العمل في دولة الكويت، حيث تمكّن رب العمل من دفع الأجور والمكافآت بطريقة إلكترونية سهلة وسريعة.

كما تمكن العمالة المنزلية من الاحتفاظ بالأموال إلكترونياً بطريقة آمنة، وتمكنهم كذلك من سحب أموالهم عبر أجهزة السحب الآلي أو تحويلها لعامل آخر مشترك بالخدمة أو إجراء التحويلات المالية العابرة للحدود بالتعاون مع شركات الصرافة المرخصة في دولة الكويت.

أضاف أن المنتج الجديد يسهم في تعزيز الشمول المالي من خلال استهداف شريحة محدودي الدخل ممن لا يملكون حسابات مصرفية، مقدماً لهم الخدمات المالية بطريقة تسهل وصولهم إلى هذه الخدمات والاستفادة منها عبر هواتفهم الذكية.

وأكد المركزي حرصه على دعم نماذج الأعمال المبتكرة القائمة على التقنيات المالية الحديثة، والتي تقدم قيمة مضافة للمستخدم بشكل خاص والسوق المحلي بشكل عام.

أشار إلى دور الإطار العام للبيئة الرقابية التجريبية في اختبار مثل هذه المنتجات المالية المبتكرة وتطويرها في بيئة اختبار آمنة؛ مما يسهم في تحفيز الابتكار دون تعريض النظام المالي برمته للمخاطر.

واختتم بالتأكيد على استمراره بممارسة دوره كمحفز لمجال التقنيات المالية في دولة الكويت بما يسهم في تحقيق رؤية دولة الكويت 2035 "كويت جديدة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

البنك الدولي: العالم يواجه موجة خامسة من أزمة الديون

"الطاقة الذرية": محطة "زابوريجيا" فقدت آخر مصدر طاقة متبق بسبب تجدد القصف

الارتفاع يغلب على المؤشرات الكويتية بأول أسابيع أكتوبر